Rabu, 27 Januari 2010

lughotul arabiyya ro mudding

العصر الذهبي للإسلام ، أو في عصر النهضة الإسلامية ، هو تاريخ التقليدية من 8th إلى ميلادي 13th القرن ، ولكن تم تمديده على الأقل في القرن 15th بواسطة منحة دراسية في الآونة الأخيرة. خلال هذه الفترة ، والفنانين والمهندسين والعلماء والشعراء والفلاسفة والجغرافيين والتجار في العالم الإسلامي والمساهمة في الزراعة ، والفن والاقتصاد والصناعة والقانون والأدب ، والملاحة ، والفلسفة ، والعلم ، وعلم الاجتماع ، والتكنولوجيا ، سواء من قبل في وقت سابق الحفاظ على التقاليد وبإضافة الاكتشافات والابتكارات الخاصة بهم. هوارد ر. تيرنر يقول : "المسلم من الفنانين والعلماء والأمراء والعمال معا خلق
ثقافة فريدة من نوعها مباشرة وغير مباشرة تؤثر على الناس في كل قارة."
كما لالعصر الذهبي للإسلام والتي بدأت خلال الخلافة العباسية في السلطة

العباسيين -- "العصر الذهبي للإسلام"
ميزة توحيد الامبراطورية في ذلك الوقت الأموي العباسي سلالة صعد الى السلطة في 750 ، مع الاستيلاء على جزر البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك Balearics وصقلية. الحزب الجديد في السلطة قد تم نصبها في انتشار موجة من الاستياء مع الحكمين الأموي ، لاسيما من جانب مثقف ثوري العباسي ، أبو مسلم. تحت العباسيين ، الحضارة الإسلامية المتقدمة. والأبرز هو تطوير اللغة العربية النثر والشعر ، ودعا من تاريخ كامبردج للاسلام باعتباره "العصر الذهبي". ويحدث هذا أيضا للتجارة والصناعة (اعتبار المسلمين الثورة الزراعية) ، والفنون والعلوم (تعتبر الثورة العلمية الإسلامية) ، والتي ازدهرت ، وخصوصا في ظل الخليفة العباسي المنصور (حكم 754-775) ، هارون الرشيد (حكم 786-809) ، المأمون (حكم من 809-813) ، وخلفائه.


الخلافة العباسية والدول والامبراطوريات المعاصرة في 820.
بغداد جعلت عاصمة جديدة للخلافة (انتقل من العاصمة السابقة ، دمشق) نظرا للأهمية التي توليها العباسيين في الشؤون الفارسية شرقا وبلاد ماوراء النهر. في هذه الأوقات ، إلا أن الخليفة أظهر علامات من العظام المكسورة وشهدنا التمرد سلالة. على الرغم من أن الأسرة قد قتل على يد العباسيين مقززة الأموي ، أحد أفراد الأسرة ، عبد الرحمن الأول ، وتمكن من الفرار الى اسبانيا ، وأسسوا دولة الخلافة مستقلة في 756. في منطقة المغرب العربي ، هارون الرشيد عين حاكما لالأغالبة العربية عمليا مستقلة ، على الرغم من أنها لا تزال تعترف بسلطة الخلافة المركزية. الأغالبة نظام قصير ، عندما كان اطاح به الدولة الفاطمية الشيعية في 909. بنحو 960 ، غزا الفاطميون مصر العباسية ، وبناء عاصمة جديدة في 973 اسم "Qāhirah" (بمعنى "النصر للكوكب" ، والذي يعرف الآن باسم جامعة القاهرة). على غرار ما حدث في بلاد فارس ، حيث تركيا Ghaznavids استولى على السلطة من العباسيين. ] وأيا كانت السلطة الزمنية من العصر العباسي يبقى أخيرا تم استهلاكها من قبل الأتراك السلاجقة (القبائل التركية ، والمسلمين الذين هاجروا إلى بلاد فارس البر الرئيسي) ، عام 1055.
خلال هذا الوقت ، والتوسع المستمر ، وأحيانا مع حرب عسكرية ، وأحيانا مع التبشير السلمي. المرحلة الأولى في غزو الهند بدأت قبل عام 1000. من قبل بعض 200 (1193-1209) عاما في وقت لاحق ، الى منطقة نهر الغانج قد غزا. جنوب الصحراء الكبرى في غرب أفريقيا ، إلا أنها كانت بعد عام 1000 أن الإسلام تأسست. الحكام المسلمين ومن المعروف أن ما تم في كانم ، ابتداء من وقت ما بين عامي 1081-1097 ، مع تقرير لأمير مسلم على رأس غاو في بداية عام 1009. الإمبراطورية الإسلامية في مالي تتعلق السعي نحو التميز وبعد ذلك ، في القرن 13th.
في عهد العباسيين ، وأصبحت بغداد واحدة من أكبر المراكز الثقافية في العالم. الخليفة العباسي هارون الرشيد و آل المأمون هو راعيا كبيرا للفنون والعلوم ، ويسمح هذا المجال إلى تطوير. الفلسفة الإسلامية وكذلك البلدان المتقدمة التي تدون بها مع أحكام الشريعة الإسلامية ، والمذاهب الأربعة ، وأسس بناء. كما شهد هذا العصر ظهور التصوف الكلاسيكية. أعظم إنجاز ، ومع ذلك ، الانتهاء من جمع الكنسي الحديث من صحيح البخاري وغيره.
خلال الفتوحات الإسلامية ل7th وأوائل القرن 9th ، وأسسوا أول الخلفاء الأربعة الجيش من الخلافة ، أو الإمبراطورية الإسلامية ، واحدة من أكبر امبراطورية في التاريخ. في العصر الذهبي للإسلام تم افتتاحه قريبا في منتصف القرن 8th من جراء ارتفاع الخلافة العباسية ، ونقل العاصمة من دمشق إلى المدينة التي تأسست حديثا في بغداد. الدولة العباسية تتأثر أوامر القرآن والأحاديث النبوية مثل "حبر العالم هو أكثر قدسية من دماء الشهداء" مشددا على قيمة المعرفة. خلال هذه الفترة في العالم الإسلامي الفكرية أصبحت مركزا للعلم لم يسبق له مثيل ، والفلسفة ، والطب والتعليم باعتباره قتال من أجل قضية العباسيين المعرفة. أسسوا "بيت الحكمة" (بالعربية : بيت الحكمة) في بغداد ، حيث علماء مسلمين وغير المسلمين ، يحاولون جمع وترجمة جميع معرفة العالم حركة الترجمة إلى اللغة العربية. كثير من الأعمال الكلاسيكية التي كانت منسية القديمة إذا لم تترجم إلى العربية ومن ثم بدوره ترجم إلى اللغة التركية والفارسية والعبرية واللاتينية. خلال هذه الفترة في العالم الإسلامي هي ثقافة الحفرة التي يتم جمعها وتوليفها ، وإحراز تقدم كبير في المعرفة المكتسبة من بلاد ما بين النهرين القديمة ، وروما ، والصين ، والهند وبلاد فارس ومصر وشمال أفريقيا ، والحضارات اليونانية والبيزنطية. مسلم منافسين مثل الدولة الفاطمية في مصر ، والأمويين في الأندلس أيضا المراكز الفكرية في المدن الكبيرة مثل القاهرة وقرطبة تحاكي بغداد.
والابتكار الرئيسي في هذه الفترة كان ورقة -- في الأصل وثيقة سرية حراسة من قبل الصينيين. فن صناعة الورق من المعتقلين الذين أسروا في معركة تالاس (751) ، مما أدى في مصنع للورق التي يجري بناؤها في المدن الإسلامية من سمرقند وبغداد. العرب وتحسين تقنية الصينية باستخدام النباح التوت باستخدام النشا لتأخذ في الاعتبار تفضيل المسلمين للحصول على اقلام مقابل فرشاة الصينية. بحلول سنة 900 بعد الميلاد كانت هناك مئات من المحلات التجارية التي تستخدم الكتبة وتجليد الكتب في بغداد وحتى المكتبات العامة بدأت تنشأ ، بما في ذلك أول مكتبة الإقراض. من هنا ورقة صنع الغرب انتشر في فاس ثم إلى الأندلس ومنها إلى أوروبا في القرن 13th.
يمكن أن معظم برامج التعلم والتطوير تترافق مع التضاريس. حتى قبل وجود الإسلام ، ومدينة مكة المكرمة بمثابة المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية. التقليد من الحج إلى مكة المكرمة وأصبحت مركز لتبادل الأفكار والبضائع. التأثير الذي عقد قبل التجار المسلمين في أفريقيا والعرب وبين العرب وطرق التجارة الآسيوية كانت هائلة. نتيجة لذلك ، الحضارة الإسلامية ، نما وتطور على أساس التجار الاقتصادية وخلافا للمسيحية ، والأقران ، الهند والصين على بناء مجتمع مانور الزراعية. تجار السلع وجعل ايمانهم الصين ، والهند (في شبه القارة الهندي الآن ما يزيد على 450 مليون أتباعه) ، وجنوب شرق آسيا (التي لديها الآن أكثر من 230 مليون أتباعه) ، وممالك غرب أفريقيا ، وعاد مع النتائج جديد. التجار استخدام أموالهم للاستثمار في مجال المنسوجات والمزارع.
بصرف النظر عن التجار ، والمبشرين الصوفي أيضا لعبت دورا رئيسيا في انتشار الإسلام ، عن طريق الجمع رسالتهم إلى مختلف المناطق في جميع أنحاء العالم. المواقع الرئيسية وتشمل : بلاد فارس ، وبلاد ما بين النهرين القديمة ووسط آسيا وشمال أفريقيا. على الرغم من والصوفية أيضا أن يكون لها تأثير كبير في بعض أجزاء من شرق أفريقيا ، القديمة الأناضول (تركيا) ، وجنوب آسيا وشرق آسيا وجنوب شرق آسيا.
أما بالنسبة لعدد من المؤسسات التعليمية والعلمية الهامة التي لم تكن معروفة في العالم القديم لها أصولها في العالم الاسلامي في وقت مبكر ، وأبرز مثال على وجود مستشفى عام (الذي حل محل المعابد الشفاء والمعابد النوم) ، ومستشفى للأمراض العقلية ، و المكتبات العامة والمكتبة ، والدرجة العلمية التي تمنح الجامعات ، والمرصد الفلكي ، بوصفها مؤسسة الأبحاث (في مقابل وظيفة خاصة للمراقبة على غرار ما حدث في العصور القديمة).
أول شهادة جامعية صادرة بيمارستان طبية في مستشفى جامعة العالم الاسلامي في العصور الوسطى ، حيث يتم إصدار شهادات طبية لطلاب الطب الإسلامي مؤهلا لممارسة الطب طبيب من القرن 9th. كتاب غينيس للارقام القياسية العالمية المعترف بها في جامعة القرويين في فاس ، المغرب حيث منح درجة أقدم جامعة في العالم مع بني في 859 ميلادي. جامعة الأزهر ، التي تأسست في القاهرة ، مصر في عام 975 ميلادي ، ويقدم مجموعة متنوعة من الدرجات الأكاديمية ، بما في ذلك شهادات الدراسات العليا ، وغالبا ما تعتبر الجامعة الأولى الكاملة. أصول الدكتوراه أيضا تعود الى ijazat وا attadris 'ل - ifttd (" رخصة للتدريس ومسألة آراء قانونية ") في مدرسة (المدرسة الإسلامية في العصور الوسطى يدرس القانون.
في القرن 10th ، قرطبة كان 700 المساجد والقصور 60،000 ، و 70 في المكتبات ، وأكبر من الذي 600،000 الكتب. في الأندلس ، 60،000 الاطروحات ، وقصائد ومهاترات ومصنفات التي تنشر كل عام. مكتبة القاهرة اثنين من مليون كتاب ، في حين أن مكتبة طرابلس ويقال إن ما يصل الى ثلاثة ملايين الكتب قبل تدميرها من قبل الصليبيين. عدد مهم من العصور الوسطى والعربية الأصلية يعمل على العلوم والرياضيات يتجاوز بكثير العدد الإجمالي للأعمال اللاتينية واليونانية في العصور الوسطى ذات أهمية مماثلة ، على الرغم من أن نسبة صغيرة فقط من الناجين من المصنفات العلمية العربية قد درست في العصر الحديث. [على سبيل المثال ، Ragep جميل ، وهو مؤرخ العلوم من جامعة ماك غيل ، ويقول ان 'أقل من 5 ٪ من المواد المتاحة قد تم استيعابه." وقال المؤرخ الروسي يقدم وصفا لكمية عددية من المخطوطات ، ويعمل دائما العثور عليها :
"نتائج من العلماء العرب' النشاط الأدبي تنعكس في كمية كبيرة من العمل (ما يصل الى عدة مئات من الآلاف) والمخطوطات (لا يقل عن 5 مليون دولار) في الوقت الحاضر... وهذه الأرقام هي التي تفرض على الجائزة الوحيدة التي تستحق أن الوقت المواد المطبوعة "
وهناك عدد من السمات المختلفة للمكتبة حديثة عرضت في العالم الإسلامي ، حيث المكتبات ليس فقط أن تكون بمثابة مجموعة من المخطوطات كما هو الحال في المكتبات القديمة ، ولكن أيضا بوصفها المكتبات العامة ومكتبات ، ومراكز للتعليم ونشر المعرفة والأفكار ، ومكانا ل اجتماعات ومناقشات ، وأحيانا باعتباره ملاذا للعلماء أو مدرسة داخلية للطلاب. مفهوم فهرس المكتبة أيضا أدخلت في المكتبات الإسلامية في العصور الوسطى ، حيث كتب المحددة في النوع والفئة.
بعض أساس قانوني مشترك لهذه المؤسسة قد تم تكييفه من المؤسسات القانونية المماثلة في القانون والشريعة الإسلامية ، وأدخلت في انكلترا من قبل النورمان بعد الغزو النورماندي لإنجلترا وإمارة صقلية ، وقبل الصليبيين أثناء الحروب الصليبية. على وجه الخصوص ، "المالكة العقد الانجليزية يحمى قانون الحل والعقد من الديون التي تم تحديدها مع الإسلام ، والجنايات انكلترا disseisin رواية Istihqaq تحديدها مع الإسلام ، واللغة الإنجليزية هيئة المحلفين العفيف تحديدها مع الاسلام". غيرها من المؤسسات القانونية بموجب القانون الإسلامي عرضه ، بما في ذلك الثقة والثقة الخيرية (الوقف) ، ووكلاء وAval (الحوالة) ، وهذه الدعوى القضائية والطبية لاستعراض الأقران. آخر الانجليزية والمؤسسات القانونية ، بأنها "الأسلوب المدرسي ، والترخيص للتدريس ،" كلمة "مدارس القانون ، المعروف باسم كلاسيكية من المحكمة في انكلترا والمدارس الدينية في الاسلام" و "commenda أوروبا" (Qirad الإسلام) قد تأتي أيضا من الشريعة الإسلامية. وقد أدت هذه التأثيرات بعض الخبراء تشير إلى أن الشريعة الإسلامية قد وضعت الأساس ل"القانون الموحد ككل متكامل".

سن الاكتشاف

الإمبراطورية الإسلامية إسهاما كبيرا في عولمة العصر الذهبي الإسلامي ، عندما تكون المعرفة والتجارة والاقتصاد في المناطق التي كانت معزولة سابقا العديد من الحضارات وبدأت نتيجة لدمج الاتصالات مع المسلمين المستكشفون والبحارة والعلماء والتجار
والمسافرين. بعض الناس يطلق على هذه الفترة "الباكس إسلاميكا" أو "الأفرو آسيوية سن الاكتشاف" ، يشير إلى جنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا التجار والمستكشفين (على الرغم من أن معظم المسلمين ، وهناك أيضا بعض Radhanites اليهودية) الذي يسافر معظم العالم القديم ، وأسسوا الاقتصاد العالمي الأولية في معظم آسيا وأفريقيا ومعظم بلدان أوروبا ، مع توسيع شبكة التجارة من المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط في الغرب إلى المحيط الهندي وبحر الصين في الشرق. هذا ساعد على تأسيس الإمبراطورية الإسلامية (بما في ذلك الخلفاء الأربعة الأولى ، والأموية والعباسية والخلافة الفاطمية) بوصفها الرائدة في العالم لقوة اقتصادية واسعة النطاق في جميع أنحاء 7th - 13th القرن. بعض التقارير في القرون الوسطى العربية المعاصرة تشير أيضا إلى أن المستكشفين المسلمين من الأندلس والمغرب العربي قد يكون السفر على رحلة استكشافية عبر المحيط الأطلسي بين القرن 9th و14th.


العلم

للمزيد من المعلومات : مساهمة الإسلامية إلى أوروبا في العصور الوسطى ، زمن العلم والتكنولوجيا في العالم الإسلامي ، وقائمة بأسماء العلماء المسلمين
وجهة النظر التقليدية للعلوم الإسلامية هو أنه في المقام الأول على الارسال والمتخلص من المعارف القديمة. على سبيل المثال ، دونالد Lach يجادل بأن العلم الحديث جاء من أوروبا وخليط من القرون الوسطى واليونانية تكنولوجيات التعلم. هذه الآراء التي تم مناقشتها في الآونة الأخيرة ، مع بعض علماء المسلمين يدعون أن العلماء وضعوا أسس العلوم الحديثة ، من أجل تنميتها من بداية المنهج العلمي والتجريبي ، والمنهج التجريبي الكمي للبحث العلمي. بعض أهل العلم في هذه الفترة ما يسمى "الثورة العلمية الإسلامية" ، وهو المصطلح الذي يعبر عن الرأي القائل بأن الإسلام هو القوة الدافعة وراء الإنجاز العلمي الإسلامي ، وينبغي عدم الخلط بينه وبين أوائل الأوروبي الثورة العلمية الحديثة التي أدت إلى ظهور العلوم الحديثة. إدوارد غرانت يجادل بأن العلم الحديث هو نتيجة لجهود تراكمية الهيلينية والإسلامية واللاتينية الحضارات.
الأسلوب العلمي
للمزيد من المعلومات : العلوم الإسلامية : المنهج العلمي
بداية تم تطوير المنهج العلمي في العالم الإسلامي ، حيث التقدم الكبير المحرز في المنهجية ، لا سيما في أعمال ابن الهيثم (Alhazen) في القرن 11th ، التي تعتبر رائدة في الفيزياء التجريبية. [93] [102]) ، وأهم التطورات في المنهج العلمي هو استخدام التجريب والقياس الكمي للتمييز بين النظريات العلمية على المنافسة في إطار التوجه العام للمجموعة التجريبية. ابن الهيثم (Alhazen) كتب في كتاب المناظر ، حيث كان كبيرا إصلاح مجال البصريات ، ثبت بالتجربة أن الرؤية بسبب أشعة الضوء يدخل العين ، واكتشفت obscura الكاميرا للتدليل على الخصائص الفيزيائية للأشعة الضوء.
ابن الهيثم كما تم وصفها بأنها "العالم الأول" لإدخال الأساليب العلمية ، وعمله الرائد في علم النفس من الإدراك البصري يعتبر علم النفس البدني السلائف وعلم النفس التجريبي.
[تحرير] استعراض الأقران
واقرب الطبية لاستعراض الأقران ، وهي عملية شاركت فيها لجنة التحقيق من الأطباء الذين يقدمون الرعاية الطبية من أجل تحديد ما إذا كان يتلقى العلاج القياسية قد تم الوفاء بها ، وجدت في أخلاقيات الطبيب الذي كتبه إسحاق بن علي Rahwi (854 -931) من القاعدة -- الراحة في سوريا. وظيفته ، ومن ثم العربية الأدلة الطبية ، وأذكر أن الطبيب الزائر يجب دائما أن تلاحظ تكرار لحالة المريض عند كل زيارة. عندما تعافى المريض أو ماتوا ، والمذكرات المقدمة من الطبيب الذي فحص من قبل المجلس الطبي المحلي لطبيب آخر والذي سوف يستعرض الطبيب سجل الممارسين ليقرر ما إذا كان / الأداء يفي بالمعايير المطلوبة من الرعاية الطبية. إذا كانت التقييمات السلبية ، يمكن أن يمارس الطبيب يواجه دعاوى قضائية من المرضى الذين يتعرضون للاضطهاد.
أول العلمية لاستعراض الأقران ، وتقييم نتائج البحوث لأغراض الكفاءة ، وأهمية وأصالة من خبراء مؤهلين ، وصفها لاحقا في مقالات طبية والملاحظات التي نشرتها الجمعية الملكية في ادنبره في عام 1731. المعاصرة العلمية نظام لاستعراض الأقران تطورت من القرن 18th هذه العملية.

علم الفلك
الصورة مأخوذة من مخطوطة من القرون الوسطى قطب الدين الشيرازي (1236-1311) ، وهو عالم فلك الفارسي. الرقم يصور نموذجا تداويري الكواكب.
وقد أشار إلى بعض الإنجازات التي حققتها المدرسة ومراغة أسلافه وخلفائه في علم الفلك باعتباره "مراغة الثورة" ، "مدرسة مراغة الثورة" أو "الثورة العلمية قبل عصر النهضة". التقدم المحرز في مجال علم الفلك من مراغة المدارس وأسلافهم ، وخلفاء ، بما في ذلك تشييد أول مرصد في بغداد في عهد الخليفة المأمون ، وجمع وتصحيح البيانات الفلكية السابقة ، لحل المشاكل البارزة في النموذج البطلمي ، وتطوير الأسطرلاب العالمية ، واكتشاف غيرها من الأدوات الفلكية ، ابتداء من السماء في مجال الفيزياء الفلكية والميكانيكا بعد جعفر محمد بن موسى بن شاكر وجدت أن الأجرام السماوية والقبب السماوية لا تخضع لقوانين الفيزياء والأرض ، والتجارب الأولى تفاصيل تتعلق بالظواهر الفلكية ، وأول الفرق في المعنى بين علم الفلك والتنجيم عن طريق أبو الريحان البيروني ، يتطلب استخدام الملاحظات التجريبية وأساليب فنية تجريبية ، واكتشاف أن القبب السماوية ليست صلبة ، وأن السماء هي أقل كثافة من الهواء من قبل ابن الهيثم ، والفصل بين الفلسفة الطبيعية من علم الفلك لابن الهيثم وابن الشاطر ، الأول غير نماذج البطالمة من قبل ابن الهيثم وMo'ayyeduddin URDI ، ورفض النموذج البطلمي من الواقع العملي بدلا من الأساس الفلسفي لابن الشاطر ، أول دليل عملي لمراقبة دوران الأرض بواسطة ناصر -- الدين الطوسي وعلي العبد Qushji ، و آل - Birjandi 'ق فرضية أولية عن" القصور الذاتي التعميم ".
العديد من علماء الفلك المسلمين أيضا النظر في إمكانية دوران الأرض حول محورها ، وربما شمسي النظام الشمسي. فمن المعروف أن كوبرنيكوس 'نموذج شمسي من نيكولاس كوبرنيكوس' دي Revolutionibus مقتبس من نموذج من مركز الأرض لابن الشاطر ومراغة المدارس (بما في ذلك الطوسي للزوجين) في سياق شمسي ، وبأن الحجج لدوران الأرض مشابهة لناصر الدين -- الطوسي وعلي العبد Qushji.
الكيمياء

جابر بن حيان (جابر بن حيان) تعتبر رائدة في مجال الكيمياء ، لأنه كان مسؤولا عن إدخال مبكر الأسلوب العلمي التجريبي في الميدان ، والإنبيق ، والمقطرة ، معوجة ، وكيميائية نقية عملية التكرير والتنقية ، والتسامي ، الذوبان ، والتبلور ، والتنقية ، والأكسدة و التبخر.
الدراسات التقليدية الكيمياء النظرية والتحويل من المعادن لأول مرة تدحضه فهرست الكندي ، تليها أبو الريحان البيروني وابن سينا ، وابن خلدون. وثارت شكوك حول جالينوس ، الرازي كان أول من كل من يثبت نظرية أرسطو للعناصر الكلاسيكية ونظرية جالينوس من humorism كاذبة باستخدام الطرق التجريبية. نصير الدين الطوسي ذكر في وقت سابق إصدار قانون حفظ الكتلة ، لاحظت أن المواد الجسم يمكن أن تتغير ، ولكن لا يمكن أن تختفي. [الكسندر فون همبولت وويل ديورانت ترى الكيميائيين المسلمين في العصور الوسطى إلى أن المؤسسين للكيمياء.
الرياضيات

من بين انجازات الرياضيين المسلمين خلال هذه الفترة تشمل تطوير علم الجبر والخوارزميات بين الفرس والمسلمين الرياضيات محمد بن موسى الخوارزمي ، وحساب المثلثات اكتشاف الكرة ، مشيرا الى تدوين العشرية مع الأرقام العربية ، واكتشاف جميع وظائف المثلثية الأخرى شرط ، والكندي 'ق إدخال تحليل الشفرات وتحليل تردد ، آل Karaji' ق إدخال حساب التفاضل والتكامل الجبرية وإثبات الرياضية عن طريق الحث ، وتطوير الهندسة التحليلية ، وصيغة عامة لحساب التفاضل والتكامل الأولي وصغيرة جدا لا يتجزأ من قبل ابن الهيثم ، الهندسة الجبرية في وقت مبكر من عمر الخيام ، والحرمان -- الحجة الأولى من الهندسة الإقليدية ومسلمة موازية من نصير الدين الطوسي ، وهي أول محاولة في غير الهندسة الإقليدية من صدر الدين ، وتطوير علم الجبر رمزي أبو الحسن بن علي العبد Qalasādī ، والتقدم في الجبر ، الحساب ، وحساب التفاضل والتكامل ، والترميز والهندسة ونظرية الأعداد وعلم المثلثات.


طبية

الطب الإسلامي هو هذا النوع من الكتابة الطبية يتأثر العديد من الأنظمة الطبية المختلفة. ويعمل الأطباء اليونانية والرومانية القديمة أبقراط ، Dioscorides ، Soranus ،] [سلسوس] وجالينوس يكون له أثر دائم للطب الإسلامي.
الأطباء المسلمون قدمت مساهمات كبيرة في العديد من الأدوية ، بما في ذلك التشريح ، والطب التجريبي ، وطب العيون ، والأمراض ، والصيدلة ، والفيزيولوجيا ، والجراحة ، وما إلى ذلك كما أنشأت بعض المستشفيات المخصصة الأولية ، بما في ذلك أول مدرسة طبية ومستشفى للأمراض النفسية. كتب الكندي دي Gradibus ، حيث كان أول من أظهر التطبيق الكمي والرياضيات في الطب والصيدلة والرياضيات مثل مقياس لقياس قوة من المخدرات وتحديد مقدما من اليوم معظم المرضى حرجة. الرازي (Rhazes) العثور على الحصبة والجدري ، وثارت شكوك حول جالينوس ، وجالينوس أثبتت 'ق humorism كاذبة.
أبو القاسم (Abulcasis) ساعد في وضع foudations الجراحة الحديثة ، فإن القاعدة كتاب التصريف ، حيث عثر على عدد من الأدوات الجراحية ، بما في ذلك أول صك فريدة من نوعها للمرأة ، وكذلك استخدام الخيوط الجراحية والملقط ، وضمد وإبر جراحية ، مشرط ، المكحت ، ضام ، ملعقة الجراحية ، والصوت ، خطاف الجراحية ، قضيب الجراحية ، ومناظير ، ورأى العظام. ابن الهيثم (Alhacen) تقدما هاما في جراحة العيون ، بينما كان يشرح عملية الرؤية والإدراك البصري للمرة الأولى في كتاب البصريات.
ابن سينا) ساعدت في إرساء الأسس للطب الحديث ، مع أن القانون في الطب ، الذي كان مسؤولا عن إدخال التجريب المنظم والكمي في علم وظائف الأعضاء ، واكتشاف الأمراض المعدية ، وإدخال الحجر الصحي للحد من انتشار وإدخال الطب التجريبي ، تستند إلى الأدلة الطب ، والتجارب السريرية. ، عشوائية محكمة ، نجاعة الاختبار ، والصيدلة السريرية ، ووصف الأول من البكتيريا والفيروسات في الكائنات ، وmediastinitis الفرق من ذات الجنب ، وطبيعة الإصابة بالسل ، وتوزيع الأمراض عن طريق المياه والتربة ، ومشاكل الجلد ، والأمراض المنقولة جنسيا ، perversi ، أمراض عصبية ، استخدام الثلج لعلاج الحمى ، والفصل بين الطب من علم الصيدلة.
ابن زهر بأكادير) هو جراح أقرب التجارب المعروفة. [وفي القرن 12th ، كان مسؤولا عن إدخال الأسلوب التجريبي في غرفة العمليات ، لأنه كان أول من استخدم اختبارات على الحيوانات لتجربة مع العمليات الجراحية قبل تطبيقها على المرضى من البشر. كما قام في الجراحة والتشريح تشريح الجثة الأولى في البشر والحيوانات.
ابن النفيس وضعت الأسس لعلم وظائف الأعضاء في الدورة الدموية ، لأنه كان أول من وصف الدوران الرئوي parudan تداول التاجية ، والتي تشكل الأساس لنظام الدورة الدموية ، والذي كان يعتبر "وفيزيولوجي أعظم من العصور الوسطى". كما انه وصف المفهوم الأولي من التمثيل الغذائي ، وتطوير نظم جديدة من الفيزيولوجيا وعلم النفس ليحل محل النظم Avicennian والطبية ، في حين تشويه سمعة العديد من النظريات هو الخطأ في humorism والقلب والعظام والعضلات والامعاء ، والحواس ، صفراوي الترع والمريء والمعدة ، الخ.
بن Lubudi رفض نظرية humorism ، ووجد أن الجسم والمحافظة عليها تعتمد حصرا على الدم ، ويمكن لامرأة لا تنتج الحيوانات المنوية ، وعلى حركة الشرايين لا تعتمد على حركة القلب والكبد هو الجهاز الأول لشكل الجنين في 'الهيئة ، والعظام شكل الجمجمة التي يمكن أن تتحول إلى أورام. بن خاتيما وابن الخطيب اكتشف أن الأمراض المعدية التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة التي تدخل الى جسم الانسان. [163] منصور بن إلياس المخطط الهيكلي الشامل الجسم ، وعلى الجهاز العصبي والدورة الدموية. [5]
[تحرير] الفيزياء
المادة الرئيسية : الفيزياء الإسلامية
دراسة الفيزياء التجريبية بدأت مع ابن الهيثم ، [164] من رواد علم البصريات الحديث ، والذي يعرض على الأسلوب العلمي والاستخدام التجريبي لتغيير جذري في فهم ورؤية الضوء في كتاب المناظر ، الذي كان في المرتبة جنبا إلى جنب مع اسحق نيوتن Philosophiae Naturalis المبادىء والرياضيات باعتبارها واحدة من أكثر الكتب تأثيرا في تاريخ الفيزياء ، [165] لبدء ثورة علمية في مجال البصريات [166] والإدراك البصري. [167]
المنهج العلمي التجريبي وعرض لميكانيكا على الفور من قبل البيروني ، [168] وأوائل رواد قوانين نيوتن للحركة اكتشف بعض علماء المسلمين. قانون القصور الذاتي ، الذي يعرف باسم قانون نيوتن الأول للحركة ، ومفهوم الزخم عثر عليها ابن الهيثم (Alhacen) [169] [170] وابن سينا. [171] [172] والتناسب بين القوة والتسارع ، ونظرت في "القوانين الأساسية لعلم الميكانيكا الكلاسيكية" وينذر قانون نيوتن الثاني للحركة ، الذي تم اكتشافه من قبل هبة الله أبي البركات البغدادي ، [173] في حين أن مفهوم رد الفعل ، ينذر قانون نيوتن الثالث للحركة ، الذي تم اكتشافه من قبل ابن باجة (Avempace). [174] ينذر نظرية نيوتن في الجاذبية الكونية وضعت من قبل جعفر محمد بن موسى بن شاكر ، [175] ابن الهيثم ، [176] و آل الخازني. [7 غاليليو غاليلي والعلاج الرياضي لتسريع ومفهوم محرك [178] المخصب مع تفسير ابن سينا [171] وابن باجة للفيزياء أرسطو والأفلاطونية الحديثة السكندري التقليد ، ويمثلها جون Philoponus.
[تحرير] العلوم الأخرى
المقال الرئيسي : العلوم الإسلامية
للمزيد من المعلومات : الجغرافيا الإسلامية ، وعلم النفس الإسلامي ، وعلم الاجتماع ، في وقت مبكر الإسلامي والتأريخ الإسلامي المبكر
التقدم المحرز من قبل العديد من العلماء المسلمين في مجال البيولوجيا (علم التشريح وعلم النبات ، وتطور ، والفيزيولوجيا وعلم الحيوان) ، ثم علوم الأرض (الأنثروبولوجيا ، وعلم رسم الخرائط ، والجيوديسيا والجغرافيا والجيولوجيا) ، وعلم النفس (علم النفس التجريبي ، والطب النفسي ، علم النفس البدني والنفسي) ، و في مجال العلوم الاجتماعية (الديموغرافيا ، والاقتصاد وعلم الاجتماع والتاريخ والتأريخ).
آخر مشاهير العلماء الاسلامي خلال العصر الذهبي للإسلام ، بما في ذلك الفارابي (أ الموسوعي) ، البيروني (أ الموسوعي الذي هو واحد من أقرب الأنثروبولوجيا الرائد والجيوديسيا) ، نصير الدين الطوسي (أ الموسوعي) ، وابن خلدون (نظرت كرائدة لبعض العلوم الاجتماعية مثل الديموغرافيا ، و] الاقتصاد ، [التاريخ الثقافي ، والتأريخ وعلم الاجتماع) ، من بين آخرين.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar